بحر المعرفة
المنتدى يرحب بالزوار ويرجو منك التأكيد إن كنت عضوا أو التسجيل إن كنت جديد .....


كل ماتتمناة تجدة ان شاء الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وسائل الإعلام الروسية تتابع سرقة لوحة زهرة الخشخاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
drnoamany



عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

مُساهمةموضوع: وسائل الإعلام الروسية تتابع سرقة لوحة زهرة الخشخاش   الإثنين أغسطس 23, 2010 2:44 am

فتحت وسائل الإعلام الروسية ملف سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان العالمى فان جوخ من متحف محمود خليل بالقاهرة لقيمتها الكبيرة التى تتجاوز مبلغ 50 مليون دولار.. وطرحت عدة تساؤلات حول تضارب تصريحات المسئولين حول اللوحة التى تعرضت لمحاولة سرقة فى عام 1978.

وتناولت وكالة "نوفوستى" الروسية، تصريحات فاروق حسنى وزير الثقافة التى قال فيها "إنه تلقى تأكيدا من الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية باستعادة اللوحة، إلا أنه اتضح أن هذه المعلومات "غير دقيقة" ولم تتأكد من الجهات المختصة، ونوهت "نوفيستى" إلى أن الإجراءات مازالت مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث لاستعادة اللوحة المسروقة.

و ذكرت "نوفوستى" أن نيابة شمال الجيزة الكلية بدأت تحقيقاتها فى حادث سرقة اللوحة والتى تم كشف النقاب عن سرقتها من المتحف أمس السبت.

وسردت الوكالة الروسية، تاريخ وقيمة اللوحة قائلة: إن المعلومات الأولية تشير الى أن قيمة اللوحة المسروقة تعادل نحو 55 مليون دولار أمريكى، ومن الممكن أن تتضاعف قيمتها فى الأيام المقبلة لافتة إلى أن النيابة قامت بإجراء معاينة للمتحف على الطبيعة لبيان مدى توافر شروط التأمين والسلامة والإجراءات المتخذة للحفاظ على محتويات المتحف ومقتنياته والتعرف على كيفية سرقة اللوحة.

ومن ناحية أخرى ذكر موقع "روسيا اليوم" أن الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أكد أن عدد زوار متحف محمد محمود خليل يوم وقوع الحادث لم يتجاوز 11 فردا من جنسيات مختلفة، وأن سلطات الأمن المصرى بمطار القاهرة تمكنت من ضبط شاب إيطالى وبحوزته لوحة "زهرة الخشاش".

وأشار الموقع إلى أنه بحسب معطيات وزارة الثقافة المصرية فقد تمكن اللصوص من قطع قماش اللوحة بمشرط، ومن ثم سحبها من الإطار الذى كانت به.

ونقل الموقع عن فاروق حسنى قوله "إن اللوحة كانت معروضة على الملأ منذ صباح يوم السبت، إلا أن موظفى المتحف انتبهوا لعدم وجودها قبيل إغلاق المتحف ساعة الظهر".

وعادت وكالة "نوفوستى" لتؤكد أن اللوحة نفسها كانت قد تعرضت لعملية سرقة غامضة عام 1978 وأعيدت بعدها بقليل إلى المتحف بطريقة أكثر غموضا وهو ما جعل البعض يقول بأن الغرض من السرقة كان نسخ اللوحة، وأن الموجودة هى النسخة المقلدة والأصلية هربت إلى الخارج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وسائل الإعلام الروسية تتابع سرقة لوحة زهرة الخشخاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحر المعرفة :: المنتدى العام :: أخر الأخبار-
انتقل الى: